الحرس الثوري الإيراني يطلق صواريخ على جماعات متشددة في سوريا

أعلن الحرس الثوري الايراني عن اطلاقه صواريخ على مقر قيادة "الارهابيين التكفيريين" في دير الزور شرق سوريا ،مضيفا أن القصف جاء بهدف انزال العقاب على منفذي "العمليتين الارهابيتين" الاخيرتين في طهران.

 وذكر بيان صادر عن العلاقات العامة في قوات الحرس الثوري، اليوم 18 حزيران 2017 انه "اثر الجريمة الارهابية التي قام بها الارهابيون التكفيريون في 7 حزيران في طهران وادت الى بحياة 18 من ابناء الشعب الايراني واصابة عدد اخر من المواطنين بجروح فأن قوات حرس الثورة الاسلامية لم تترك اراقة اي دم طاهر من دون اي رد"، حسب ما نقلته وكالة تسنيم.

وأضاف البيان ان قوات حرس الثورة الاسلامية استهدفت، مساء اليوم الاحد، بصورايخ، مقر قيادة ومركز تجمع واسناد وقسم تفخيخ السيارات في منطقة دير الزور بشرق سوريا بهدف معاقبة "الارهابيين المجرمين".

مبينا انه تم إطلاق صوايخ ارض - ارض من القواعد الصاروخية لقوات جو فضاء لحرس الثورة الإسلامية في محافظات كرمانشاه وكردستان (غرب إيران) لتدك مواقع "الارهابيين التكفيريين".

و اكد البيان ان "هذا الاجراء الثوري والمعاقبة، تعد رسالة واضحة، وان قوات حرس الثورة الاسلامية تحذّر التكفيريين وحماتهم في المنطقة وخارج المنطقة بانهم اذا قاموا بتكرار  اجراءاتهم الخبيثة والشيطانية ضد الشعب الايراني فان نيران الغضب الثوري والانتقام من قبل حرس الثورة الاسلامية سيطال المرتكبين والمنفذين لهذه العمليات وسيذهب بالمجرمين الى الجحيم".

يذكر ان العاصمة الايرانية طهران، شهدت في السابع من الشهر الجاري، هجمتين متزامنتين على مبنى البرلمان الإيراني ومرقد قائد الثورة الإيرانية الراحل الخميني، نفذهما عدد من المسلحين وأسفرا عن مقتل 12 شخصا وجرح أكثر من 42 آخرين، ومقتل واعتقال المهاجمين جميعاً حسب الوكالات الايرانية.

nrt

000
قراءه 35 مرات
تقييم المادة
(0 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

222 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع