هل ستتراجع بغداد من قرار بقاء البيشمركة في المناطق المتنازع عليها بعد أستفتاء البارزاني؟؟

هل ستتراجع بغداد من قرار بقاء البيشمركة في المناطق المتنازع عليها بعد أستفتاء البارزاني؟؟

قال فلاح مصطفى المتحدث بأسم خارجية الاقليم، أن قوات البيشمركة ستبقى في المناطق المحررة، وذلك وفق الاتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم.

وقال مصطفى في لقاء صحفي، ان "قوات البيشمركة ستبقى في المناطق المحررة وفقا للاتفاقات بين أربيل وبغداد، وبين أربيل ووزارة الدفاع الأميركية"، مؤكدا "نحن ملتزمون بهذه الاتفاقيات، وقوات البيشمركة ستبقى في كافة المناطق التابعة للإقليم".
 وأضاف، "ليس لدينا أي أطماع خارج هذه المناطق"، لافتا الى ان "قوات البيشمركة لم تذهب إلى أي منطقة غير كردستانية في مواجهتها لعصابات داعش.
فلاح مصطفى لم يتحدث عن مخاطر قرار الاستفتاء و أن كانت الحكومة العراقية ستتراجع عن أتفاقها مع حكومة الاقليم بصدد بقاء البيشمركة في المناطق الخارجة عن الاقليم بعد أعلان أجراء استفتاء في الاقليم و المخاوف التي يخلقها ذلك القرار لدى الحكومة العراقية بسبب عدم أتفاق الطرفين على تفاصيل الاستفتاء. 
وعن اجراء الاستفتاء في جبل سنجار، قال ان إجراء تصويت على الاستقلال في جبل سنجار أمر "ستبحثه اللجنة التي ستتشكل قريباً لوضع البرنامج النهائي لإجراء الاستفتاء".
ودعا المحكمة الاتحادية الى "احترام إرادة شعب كردستان"، مشيرا الى ان "الإقليم قدم فكرة الاستفتاء على استقلاله كسبيل لحل مشكلاته، ولتجنيب العراق وكردستان مآسي وويلات".
وتابع مصطفى، "نريد أن يكون هناك حوار جدي بين أربيل وبغداد حول هذه المسائل، ونريد أن يكون الاستفتاء هو الخطوة الأولى لبدء حوار جدي وشامل لوضع كل هذه المسائل على الطاولة، ونريد أن تكون المفاوضات جدية من أجل الاستقلال بين أربيل وبغداد.
و هذا أعتراف منه بأن الاستفتاء لا يعني الاستقلال المباشر بل أنها ستكون بداية لمفاوضات جدية مع بغداد. و لمن بعد أجراء الاستفتاء و ليس قبلة
000
قراءه 278 مرات
تقييم المادة
(0 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

136 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع