البارزاني يرضخ لتركيا و يقول: الحاق كركوك و المناطق الاخرى بالاقليم يؤجل الى استفتاء اخر..

البارزاني يرضخ لتركيا و يقول: الحاق كركوك و المناطق الاخرى بالاقليم يؤجل الى استفتاء اخر..

متابعة11: يبدوا أن التهديد التركي و استدعاء البارزاني الى أنقرة قد اثر كثيرا على البارزاني فبدأ يتراجع عن الاستفتاء شيئا فشيئا قبل أن يزور تركيا.

ففي لقاءة الاخير مع مجلة العلاقات الخارجية الصادرة في أمريكا و اضافة الى ما نشرناه من فضائح  لا ترتقي الى مستوى قائد يريد أعلان الاستقلال و يعرض شعبة للموت بدلا من الاستعداد لعملية الاستفتاء بشكل جيد، في ذلك اللقاء قال البارزاني بصدد المناطق الكوردستانية خارج الاقليم ككركوك  و مناطق الموصل و ديالى بأن الحاق هذه المناطق بالدولة المزعومة سوف لن يتم الان حتى لو شارك اهلها في الاستفتاء. و يضيف البارزاني أن هذه المناطق سوف تقوم بتقرير مصيرها في أستفتاء اخر و ليس في هذا الاستفتاء.  و قال أيضا اذا ما قال الشعب هناك لا للاستقلال فأنه سيلتزم بقرارهم.

و بهذا يكون البارزاني قد تنازل لتركيا عن كركوك و قام بتنفيذ المطالب التركية حتى قبل الاستفتاء و سينحصر الامر على محافظة السليمانية و اربيل و دهوك و حلبجة.

يذكر أن والد مسعود البارزاني و القوى الكوردية الاخرى قامت بتعريض الشعب الكوردي الى الانفال و حلبجة من أجل كركوك و المناطق الاخرى و اليوم يترك البارزاني لتركيا كركوك  و يؤجل أمرها الى أشعار اخر. 

000
قراءه 4261 مرات اخر التعديلات الجمعة, 16 حزيران/يونيو 2017 23:15
تقييم المادة
(6 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

107 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع