هام جدا: قوات البيشمركة تستعد للحرب و تنظم أنتشارها للدفاع

هام جدا: قوات البيشمركة تستعد للحرب و تنظم أنتشارها للدفاع

صوت كوردستان: تقوم القوات الكوردية في مناطق كركوك و الموصل بأعادة أنتشارها منذ أسبوع. هذا الانتشار و حسب مهم للاستعداد للحرب مع قوات نظامية عسكرية تختلف عن الحرب مع داعش. كما أن قوات البيشمركة كانت في بعض المناطق متداخلة مع قوات الحشد الشعبي التي كانت صديقة الى ما قبل الاستفتاء.

بهذا الصدد نشرت وسائل أعلام كوردية أخبارا مفادها أن قوات بيشمركة حزب الطالباني قامت بأخلاء مواقعها الى قوات الحشد الشعبي في بعض المواقع المتقدمة في كركوك  و ارادت تخوين بيشمركة حزب الطالباني في حين أن العملية كانت أنسحابا منظما أعترفت بها قوات التدخل السريع العراقية.

أعادة الانتشار و ترك بعض المواقع الساقطة عسكريا تكتيك تلجئ اليها الجيوش من أجل تقليل الخسائر.

و صول الوضع الى هذه الدرجة ينذر بأشتعال حرب بين القوات العراقية و قوات البيشمركة و خاصة بعد أن وصلت معلومات تفيد أن أمريكا وافقت على سيطرة  القوات العراقية على نفط كركوك و مناطق من سنجار مقابل قيام العبادي بصرف رواتب تلك المناطق و رواتب الاقليم دون المساس بالاهالي. 

000
قراءه 564 مرات
تقييم المادة
(1 تصويت)

1 Response Found

  • رابط التعليق
    Nordar الجمعة, 13 تشرين1/أكتوير 2017 16:12

    ان سيطرة الحكومة المركزية على المواقع النفطية في كركوك.فهذا في صالح الشعب الكوردي.لانه يتوقف سرقته من قبل المجرمين من مسؤولي حزبا البرزاني والطلباني.اما استقلال كوردستان فهذا آخر شي يفكر به القادة الكورد.والدليل انهم مختلفين لأسباب حزبية وليس قومية.

    Report

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

161 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع