حزب الطالباني بعد الطالباني: منقسم بين كوسرت رسول التابع للبارزاني و عائلة الطالباني التي تريد الاستمرار في نهج الطالباني

حزب الطالباني بعد الطالباني: منقسم بين كوسرت رسول التابع للبارزاني و عائلة الطالباني التي تريد الاستمرار في نهج الطالباني

متابعة11: أجتمع اليوم قيادة حزب الطالباني في أول أجتماع لهم بعد وفاة الطالباني، كما جاء أيضا بعد يوم من أجتماع كوسرت رسول علي و الملابختيار بالبارزاني و توقيعهم على قرار تشكيل القيادة السياسية للإقليم و تأجيل أنتخابات الإقليم ولكن بعد عرضها على البرلمان الذي يسيطر علية حزبا البارزاني و الطالباني.

من ناحيتها أعلنت نشرت عائلة الطالباني و بلسان هيرو أبراهم  أحمد و بافيل الطالباني تصرحيات دعوا فيها الى تهدئة الوضع بين الجيش العراقي و البيشمركة في مناطق كركوك، كما أعرب بافيل الطالباني أستعدادهم لتقبل قيادة مشتركة في المناطق الكوردستانية  خارج الإقليم  و المشمولة بالقرار 140. كما أعربوا عن قبولهم لما جاء في الدستور العراقي. و هذا يناقض تصريحات البارزاني و كوسرت رسول حيث أنهم لا يقبلون الإدارة المشتركة.

بهذة التصريحات و المواقف المتناقضة يكون حزب الطالباني منقسما على نفسة بشكل واضح بين الموالين للبارزاني ممثلين بكوسرت رسول و الملايختيار و بين الذين يريدون الاستمرار في نهج الطالباني الذي مان مقربا من العراق و أيران. 

000
قراءه 1235 مرات
تقييم المادة
(0 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

163 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع