مسؤول أمني بارز في كردستان: البغدادي في الرقة

قال مسؤول جهاز الأمن والمعلومات في اقليم كردستان، لاهور طالباني، الاثنين، إنه "متأكد بنسبة 99 بالمئة من أن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش ما زال على قيد الحياة وأنه موجود جنوبي مدينة الرقة السورية وذلك بعد تكهنات بأنه قُتل.

وأضاف في تصريح لوكالة رويترز اليوم 17 تموز 2017 أن "التنظيم سيلجأ بعد هزيمته إلى شن حرب عصابات على غرار تنظيم القاعدة ولكن بصورة أشد عنفا".

وتابع طالباني أنه "من المتوقع أن يكون زعماء تنظيم داعش في المستقبل من ضباط المخابرات الذين خدموا تحت قيادة صدام حسين والذين يعود لهم فضل وضع استراتيجية التنظيم. 

واندلعت حرب تصريحات بين وزارتي الدفاع الروسية والأميركية منتصف الشهر الماضي بشأن مقتل زعيم تنظيم داعش في غارة جوية روسية قرب الرقة السورية، متأرجحة بين حافة التأكيدات والشكوك.

وبدأت أولى تلك التصاريح، حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وزيرها "سيرغي شويغو" أبلغ مجلس الأمن بأن زعيم داعش، أبو بكر البغدادي، "ربما قتل".

فيما قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، عبر المتحدث باسمها، الكابتن جيف ديفيز، إنه "ليس لديها معلومات تؤيد ما أعلنته موسكو عن احتمال أن تكون قواتها قتلت زعيم داعش في ضربة جوية قرب مدينة الرقة، الشهر الماضي".

nrt

000
قراءه 73 مرات
تقييم المادة
(0 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

122 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع