منظمة تتهم عصائب اهل الحق بـ"تهدد" الكرد الفيليين في بغداد

اكدت منظمة الكرد الفيليين في محافظة السليمانية، الاحد، ان الكرد الفيليين يتعرضون في العاصمة الاتحادية بغداد الى مضايقات مستمرة منذ اعلان موعد اجراء استفتاء حق تقرير المصير باستقلال إقليم كردستان عن العراق.

وقال عضو المنظمة اسراء الفيلي في مؤتمر صحفي عقدته اليوم مع باقي الأعضاء اطلعت عليه "سكاي برس"، ان "الكرد الفيليين يتعرضون لمضايقات وتهديدات علنية في أماكن عملهم بالأسواق للكسبة منهم، وبالدوائر للموظفين من أبناء الشريحة أيضا، منوهة بالقول يبلغونهم علنا بالاستيلاء على أموالهم واخراجهم من بغداد".

وتابعت ان "حركة عصائب اهل الحق تهدد الكرد الفيليين بشكل مباشر، مشيرة الى انه قد قتل ثلاثة من أبناء الشريحة مؤخرا، ويتعرض العديد منهم الى تهديدات مستمرة.

واردفت الفيلي ان سعد المطلبي قد استدرك على تهديده وقال ان الفيليين ليس هم المقصودين، ونحن نقول له اننا كرد لا نختلف عن باقي شرائح الكرد، ونرفض لمن مثله ان يضع الفوارق بين أبناء الشعب الكردي.

وكانت منظمة الكرد الفيليين في السليمانية قد أعلنت يوم الجمعة انها ستنظم وقفة أمام مكتب مجلس النواب العراقي في السليمانية للتنديد بتصريحات عضو مجلس محافظة بغداد عن إئتلاف دولة القانون سعد المطلبي.

000
قراءه 70 مرات
تقييم المادة
(0 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

145 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع