نائبة كردية: الشعب الكردي سيصوت بـ”كلا” على استفتاء البارزاني و ليس على أستفتاء الاستقلال

كشفت النائبة عن حركة “التغيير” شيرين عبد الرضا, اليوم الأحد, عن وجود خشية لدى مواطني كردستان من تداعيات الاستفتاء  الذي دعى اليه البارزاني بدون تحضيرات مسبقة و ألاستعداد لها. و بناء على هذا الخوف يقومون  بتخزين المواد الغذائية، مرجحة أن يصوت غالبية الكرد بـ”كلا” على هذا الاستفتاء و هذا لا يعني أن الشعب هو ضد االاستقلال الحقيقي. .

وقالت رضا في تصريح صحفي، إن “مواطني كردستان يدركون تماما حجم المخاطر الاقليمية والدولية في حال اعلان الدولة الكردية في هذا التوقيت والجميع سيصوت بـ”كلا” لمنع انزلاق كردستان في صراع دموي لا يحمد عقباه”، مبينة أن “المواطنين بدأوا بتخزين المواد الغذائية والمؤن الأساسية والمواد الطبية خشية وقوع حرب او حصار اقتصادي عليهم”.

وأكدت رضا، أن “بارزاني لايمكنه اجراء الاستفتاء في ظل الازمة السياسية والاقتصادية في كردستان ورفض بغداد الاساسي  فضلا عن الاعتراض الاقليمي الكبير ولا سيما من تركيا وإيران وسوريا والدول العربية فضلا عن الدول العظمى ما يعني استحالة الإعلان عن الدولة الكردية”.

واشارت النائبة عن التغيير إلى أن “دول الجوار ستفرض حصارا اقتصاديا وستغلق الحدود بوجه الدولة الكردية لمنع انقسامها في حين ستتدخل تركيا بشكل عسكري في حال اصرار البارزاني على دولته

000
قراءه 157 مرات
تقييم المادة
(4 تصويتات)

1 Response Found

  • رابط التعليق
    Dr-Mamo الأحد, 16 تموز/يوليو 2017 20:51

    واسفاه ..نحن الكورد لسنا بحاجة الى الاعداء مادام هنالك امثال هذه النائبة وللاسف الشديد نائبة عن حزب كوردي وليس عروبي فما بال العربان والاتراك والعجم ..للاسف الشديد سقطت امبراطورية ميديا على يد بعض الكورد امثال هذه النائبة ولم تقم قيامتها حتى الان ولا اظن انها ستقوم مادام هذه الاشكال موجودة ....الف واسفاه ..اخجل من الدم الكوردي الذي يسير في عروقي ياليته كان غجريا كان اشرف لي شخصيا ....

    Report

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

129 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع