أتراك يسخرون من ملصقات ذكرى الانقلاب الفاشل

اسطنبول - سخر نشطاء الانترنت في تركيا من الملصقات التي تظهر هزيمة الجنود المتمردين والتي أطلقتها الحكومة التركية في احتفالات ذكرى الانقلاب الفاشل الذي جرى في 15/07/2016.

الملصقات مليئة بالأخطاء المتعلقة بزمن التقاط الصور، ففي أحد هذه الملصقات تركيب فاشل استخدم صورة قديمة عليها جندي أميركي!

بدأت الاحتفالات الرسمية الثلاثاء 11/07/2017 ونشرت الحكومة بهذه المناسبة مجموعة ملصقات في الأماكن العامة.

ويظهر على هذه الملصقات مواطنون أتراك يتصدون ببسالة للجنود المتمردين الذين تبدو عليهم تارة علامات التهديد وتارة أخرى علامات الخوف، والهدف هو تحريك المواطنين كي ينظموا من جديد "حماية الديمقراطية"، في 15 يوليو/تموز.



صورة عمرها أكثر من ربع قرن

أحد الملصقات ظهر عليها جندي هو نفسه الذي يظهر على صورة شهيرة جدا لجندي أميركي مجند في حرب الخليج الأولى عام 1991 بين العراق والتحالف المكون آنذاك من 34 دولة من بينها الولايات المتحدة الأميركية وتركيا.

عدا هذا الخطأ المتعلق بزمن الصورة الأصلية، يؤكد أحد مستخدمي الإنترنت أن متخصصي الغرافيك أخذوا صورة له بدون علمه وأدرجوها في الصورة المركبة. وقد كتب على حسابه عبر تويتر: "لماذا أظهر على الملصق؟ لم يستطع أحد أن يفسر لي ذلك".

وسخر بعض مستخدمي الإنترنت من الوضع وحوروا الملصقات الرسمية على صفحاتهم بتركيب جديد.

المونتاج يظهر وجوه جنود أميركيين وقد استبدلت بوجوه بولينت أرينتش ومليح غوكتشيك المشتبه بانتمائهما إلى حركة فتح الله غولن الداعية الإسلامي الذي اتهمته الحكومة التركية بارتكاب محاولة الانقلاب.

000
قراءه 41 مرات
تقييم المادة
(0 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

76 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع