عركة " بين محافظ كركوك ومندوب الإقليم

عركة " بين محافظ كركوك ومندوب الإقليم

غمز محافظ كركوك نجم الدين كريم لعدد من الصحفيين انه لو عرف الزيارة الى بروكسل كانت بهذا المستوى وسوء التنظيم لما كان قدم أصلا ولما حظر الاجتماع الذي هو أصلا مؤتمر صحفي حيث لم نجتمع مع احد ، وزاد " يبدو ان ذلك فيه حسنات .. دع الناس تعرف بأننا نعيش في جو دكتاتوري مزمن".

ودخل محافظ كركوك في مشادة مع مندوب حكومة الاقليم لدى الاتحاد الاوروبي دلاور اشگيي حول ضعف الترتيبات اللازمة.

وقال كريم لفؤاد حسين الذي حاول التخفيف من حدة التوتر " ان دلاور طفل وعديم التجربة ومحسوب على العائله فقط".

وطلب بارزاني طلب اجتماعا مع السفراء العرب بالاضافة الى سفيري ايران وتركيا ،  فانه "لم يرد أحد على طلبه خاصة ان القاعة لم يرفع امامها علم العراق واكتفت صحفية قناة روداو برفع علم كردستان الى جانب علم الاتحاد الاوربي"، وهو ما اعتبر رفضا من دول المنطقة وممثلين في الاتحاد الأوربي لمساعيه في الانفصال.

وعاد الوفد بعد ان قطع برامجه بالسفر لدولتين اسكندنافيتين ولم يعرف أحدا لماذا اتخذ هذا القرار، رغم ان فؤاد حسين بقى لأغراض شخصية وسوف يسافر غدا إلى أربيل.

وترك بارزاني الرئيس بارزاني الاجتماع غاضبا لعدم حضور مندوبين رفيع المستوى وقال بأنني لا احترم قرار وزراء خارجيه أوروبا وطلب من هوشيار زيباري اعداد رساله اعتراض للوزراء.

وقررت دول الاتحاد الاوروبي ارسال مساعدات انسانيه للاجئين المقيمين في الإقليم وزياده المساعدات المالية لقوات البيشمرگة بنسبه ٣٠ بالمائة ولكنها رفضت اقتراح رئيس الإقليم بدفع رواتب موظفي الإقليم.

 سومر نيوز : بغداد 

000
قراءه 451 مرات اخر التعديلات السبت, 15 تموز/يوليو 2017 23:35
تقييم المادة
(6 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

88 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع