أردوغان يكشف خطة البارزاني بصدد الاستفتاء: البارزاني سيتراجع عن الاستفتاء حتى لو كان بعد أجراءها

أردوغان يكشف خطة البارزاني بصدد الاستفتاء: البارزاني سيتراجع عن الاستفتاء حتى لو كان بعد أجراءها

متابعة3: كشف الرئيس التركي  رجب طيب اردوغان بعض المسائل المتعلقة باستفتاء أقليم كوردستان.  ففي لقاء له مع قناة فرانس 24 قال اردوغان انهم تحدثوا مع حكومة شمال العراق  (حسب قول أردوغان) حول الاستفتاء و أن البارزاني سيتراجع عن الاستفتاء حتى  لو كان بعد أجراء الاستفتاء لان البارزاني حسب أردوغان لم يستعد لهذة الخطوة  وهم ليسوا موحدين حول هذة المسألة.

البارزاني الذي يعتبر أردوغان صديقا له و تحالف مع في الكيثر من الامور لم يدلي بهكذا تصريحات الى الشعب الكوردي و لكن يبدوا أن أردوغان يعلم أكثر عن الاستفتاء من الشعب و القوى الكوردية الاخرى.

أردوغان قال أيضا أن الاستفتاء سيؤدي الى تقسيم العراق و هذا الامر نرفضة نحن و قد تتبعة تقسيمات أخرى  دون ذكر نوعية تلك التقسيمات.  تصريحات أردوغان هذة تعطي الدليل على سكوت تركيا مؤخرا عن الاستفتاء و عدم أيلاء الاهمية له حيث أنه لربما تلقى ضمانات بأن البارزاني سيتراجع الان او بعد الاستفتاء عن تطبيق الاستفتاء.

000
قراءه 1002 مرات
تقييم المادة
(8 تصويتات)

2 Responses Found

  • رابط التعليق
    peermocey الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 19:39

    لا اعتقد ان يتراجع البارزاني عن الحلم الكوردي وان تأخر بعد الاستفتاء الى حين ( فترة قصيرة ) فالتراجع يعني الموت او الهزيمة و هي ليست من شيم البارزاني تجاه المحتل و لربما تنازل امام الاخوة أي الأحزاب الكوردية امام المصالح الحزبية لكن امام محتلي كوردستان فلا.

    Report
  • رابط التعليق
    حاجي علو الخميس, 06 تموز/يوليو 2017 22:33

    من حيث التوحديد الكوردي على الدولة الكوردية فهم موحدون بغض النظر عن التباعيات الاخرى هذا حلم كل كوردي عالم أو جاهل سياسي أو متدين ، الذي يهدده نمر في البر سيقذف بنفسه إلى النهر ولوكان فيه تماسيح ، وستكون النتيجة بنعم وإن كان في غير وقته ، فقد جاءت فرص ممتازة ولم يستغلها الكورد والآن قد إنعدمت الفرص فيسعون لتحقيقها في الوقت الضائع ، وما قيمة الإستفتاء إذا كان لا يضم المناطق المستقطعة ؟ عندما كان العصفور في اليد أطلقتموه ، وعندما أصبح على الشجرة تسعون إليه .
    ثم ما معنى كلام أردوكان (وقد تتبعه تقسيمات أخرى ) ؟ هذا معناه قد استعد هو لاحتلال جزء من كوردستان ليس إلاّ ، وهو يحتفظ الآن بوجود عسكري في كوردستان ولا أحد تمكن من طرده منها ، فكيف بعد الإنفصال عن بغداد ؟

    Report

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

166 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع