وثائق

وثائق (5)

Latest News

العبادي يقوم بتعيين 41 موظفا في نقطة أبراهيم الخليل كبداية لاستعادتها

الثلاثاء, 26 أيلول/سبتمبر 2017 00:00 تم النشر من قبل

كشف وثيقة رسمية، الثلاثاء، تنسيب 41 موظفاً إلى منفذ إبراهيم الخليل في دهوك، بناء على قرارات الإجراءات المتخذة ضد الاستفتاء التي أصدرها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وتقول الوثيقة التي اطلعت عليها NRT عربية اليوم (26 أيلول 2017)، أنه بناء على مقتضيات المصلحة العامة واستناداً إلى كتاب رئيس الوزراء تقرر تنسيب واحد وأربعين موظفاً إلى منفذ إبراهيم الخليل الحدودي في دهوك.

وتظهر الوثيقة أن مكتب رئيس الوزراء قد أرسل كتاب تنسيب الموظفين في يوم الأحد (24 أيلول 2017)، أي قبل يوم واحد من إجراء استفتاء إقليم كردستان.

وثيقة: البارزاني يوافق على رجوع اللاجئين الهاربين الى سوريا العودة الى الموصل عبر فيشخابور ... ...

الأحد, 02 تموز/يوليو 2017 00:00 تم النشر من قبل

متابعة3: في وثيقة صادرة من مدير مكتب سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي و بتأريخ يوم أمس السبت الاول من تموز 2017 فأن محافظة الموصل و بالتعاون مع البارزاني سيقومون بأرجاع اللادجئين العراقيين  من داخل سوريا و عبر معبر فيشخابور الى الموصل دون ذكر الاسباب و الدوافع. في الوقت الذي لم تنتهي الحرب بعد بين داعش و القوات العراقية. 

doc laci sori

الطالباني في كتابة: مصطفى البارزاني لم يكن يريد حتى الحكم الذاتي و ساعد البعثيين ضد عبدالكريم قاسم

السبت, 10 حزيران/يونيو 2017 03:00 تم النشر من قبل

متابعة: في كتابة ( لقاء العمر) يتطرق الطالباني في الصفحة 209 الى علاقات مصطفى البارزاني بالبعثيين و مشاركتهم في الثورة ضد عبدالكريم قاسم.

الطالباني يقول بأن وفدا من ضباط الحرس القومي زارهم و التقوا هم بمصطفى البارزاني والد مسعود البارزاني و قالوا له أن الوفد يريد تعاونهم للاطاحة بعبدالكريم قاسم. و يشير الطالباني بأن مصطفى البارزاني قال لهم و بالنص:  نحن فقراء و مسلمون و مظلومون و علينا ظلم  ومن الضروري رفع هذا الظلم، عدا هذا ليست لدينا اية مطالب اخرى.  فقال الطالباني و الوفد الكوردي المرافق لمصطفى البارزاني: نريد أن نطالب بالديمقراطية و الحكم الذاتي.  فقال لهم البارزاني هذا خيال، ما هذا الهراء الذي تتحدثوم عنه، أي حكم ذاتي، دعهم يرفعون الظلم عنا و لا نريد شيئا اخر.

 

نص أقوال الطالباني باللغة الكوردية.  في هذا الرابط

doc melemistefahukomzati

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

60 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع