(العائلة في الغربة)- كتاب جديد للأستاذ الدكتور رياض البلداوي

(العائلة في الغربة)- كتاب جديد للأستاذ الدكتور رياض البلداوي

يستمر الدكتور رياض البلداوي في نشاطه العلمي والبحثي، وها هو يضع بين أيدينا ثمرة جديدة من نتاجاته، حيث صدر له كتاب جديد عن دار نشر  studentlitteraturالسويدية بعنوان: (العائلة في الغربة)

حيث يسلط الضوء على معاناة العوائل المهاجرة من خلال نظرة ثقافية ونفسأجتماعية.

ويحاول البلداوي من خلال هذا الكتاب أن يلقي الضوء على التحديات التي تواجه العوائل المهاجرة وخصوصا من الشرق الأوسط الى السويد في فترة التأقلم على أنماط الحياة الاجتماعية في البلد الجديد، ويدرس المشاكل التي تتفاقم بسبب الاختلاف الثقافي والاجتماعي وكذلك القانوني بين خلفية  العوائل المهاجرة وطبيعة المجتمع الجديد.

الكتاب هو خلاصة العمل الكلينيكي والبحثي الذي يقوم به الدكتور البلداوي وفريق العمل الذي معه، في مركز الشرق للصحة النفسية في العاصمة السويدية ستوكهولم، والذي أسسه الدكتور البلداوي ويرأسه منذ أكثر من ٢٥سنة.

الكتاب مزود بعدد كبير من الحالات الكلينيكية التي أستخدمت من أجل توسيع الفائدة للقارئ في كيفية التطبيق العملي لحل الأزمات التي تواجه العوائل والطرق  العلمية والعملية التي اتبعها فريق العمل لمساعدة هذه العوائل للخلاص من تلك الأزمات التي رافقت العائلة في سعيها لايجاد أفضل السبل للتأقلم على المجتمع الجديد وفض النزاعات الداخلية أو الخارجية منها بشكل يضمن التطور لجميع أفراد العائلة ويجنبها الوقوع في خلافات قد تكون حادة مع مؤسسات المجتمع الجديد.

الكتاب علمي الأساس وعملي الأسلوب، لكي يصل الى الباحثين والدارسين في مختلف الفروع الإنسانية والطبية أو النفسية في  الجامعات أو لكل من يهتم بموضوعة الكتاب، ويقع في ٢٨٠ صفحة ومزود بعدد كبير من المصادر ليسهل استمرارية البحث في هذه الموضوعة.

هذا وسيكون هنالك حفل التقديم الأكاديمي للكتاب في الأول من ايلول (سبتمبير) القادم الساعة الثالثة بعد الظهر في القاعة الرئيسية في الكلية الجامعية أيشتا:

Ersta Sköndal högskola på söder

والدعوة عامة لمن تهمه موضوعة الكتاب.

000
قراءه 43 مرات
تقييم المادة
(0 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

133 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع