قمة الفساد: كل من يدافع بشرف عن الايزديات يعاقب في أقليم الفساد... نقطة في بحر التجارة بالايزديين....

 

اذا قلت في الاعلام هناك من يستغل قضية الناجيات لصالحه الشخصي وبينت بالادلة والوثائق بان هناك اسماء لاشخاص ايزيدية وغير ايزيدية بل حتى بعضهم غير عراقيين قد جاؤا الى المانيا من خلال برنامج تسفير الناجيات .
اذا نشرت اسماء القائمين على هذا البرنامج وقلت بان اقرباء لهم ضمن البرنامج وهم ليسوا ناجيات وناجين وتطلب الانصاف والعدالة ورد الاعتبار لعوائل الناجيات.... تصبح متهما من قبل جيشهم الفيسبوكي !
ويرفع عليك قضية التشهير  في المحاكم الكوردستانية.
بعد ان اثار بعض النشطاء قضية الفساد الموجود في برنامج تسفير الناجيات الى المانيا ووجود اسماء لعوائل واقرباء للناشط ميرزا دنايي والطبيبة نغم نوزت وعلى اثرها كتبت عن الموضوع وبمهنية دون التعرض لشخصيتهم والتشهير بهم .
اقام السيد سنان نوزت ( الذي جاء الى المانيا ضمن البرنامج واخذ الاقامة ورجع يزاول مهنته في دهوك ولم يكن من الناجيين من داعش ... ايضا والدته واخته د نغم نوزت قد كانوا معه ضمن البرنامج) علينا نحن النشطاء ( ميسر الاداني فلاح رشوكا ، حسو هورمي) دعوى قضائيا في محكمة سميل وبعد ان حضرنا امام المحكمة وبقينا في كوردستان بل منعنا من السفر لمدة 68 يوما ، غلقت الدعوى لعدم كفاية الادلة والنتيجة كانت انتصارا لهم ،حيث التخويف وتكميم الافواه.حدث هذا قبل اشهر من الان .
اليوم مرة اخرى اقام علينا السيد احمد نوزت دعوى قضائية اخرى في محكمة شيخان .
وانا احضر امام القاضي بغرض التحقيق  وفي نفس التوقيت تحضر 
الطبيبة نغم نوزت التي اخذت الاقامة على حساب الناجيات والجوائز ،هي تستعد للسفر الى المانيا للمشاركة في مؤتمر  والتحدث عن انجازاتها وعملها ( الطوعي) نعم الطوعي جدا ؟؟؟؟  بحق الناجيات .
بينما انا اذهب الى المحاكم لانني دافعت عن حق الناجيات في الحياة ووقفت ضد من اغتصب حقهن في الحياة وقلت" الدواعش اغتصبوا جسد الايزيديات الطاهرات ايام الخطف وهناك من يغتصب احلامهن وطموحهن ومستقبلهن ايام النجاة،    فالاعتصاب له اكثر من وجه" ومن يغتصب حقهم يذهب الى المؤتمرات والبرلمانات يتحدث باسمهن بل باسم القضية ، 
وفي نفس التوقيت الناشط ميرزا دناي يحاول ان يشارك هو او من يريد من النشطاء وبعض الناجيات في الوفد الجديد الذي سوف يشارك بمحادثات مع الحكومة الالمانية بغرض استقدام 500 ناجية الى المانيا للعلاج واعادة التأهيل .
فلتحيا الانتهازية ولتذهب القضية الى ..... 
عندما نقول للناشطة فريال علي لاتفبركي قصص خيالية عن الناجيات بهدف توظيفها لجمع 100الف توقيع للحصول على مشاريع تنموية شخصية من امريكا ، ياتي ناشط ،كنت انا اعول عليه الكثير بالدفاع عنها ويبرر كذبتها باقاويل غير منطقية بل ساذجة ، اعلموا ان القضية تنحدر نحو الهاوية .....
لمصلحة من هذا الاستهتار بالقضية الايزيدية؟  ..... 
اعتقد اغلبنا سوف يركن الى مدارج المتفرجين ويترك الساحة للانتهازيين باللعب في القضية كيفما شاؤا.
تعبنا وبدأ اليأس ينخر فكرنا ويسحبنا نحو مرحلة القنوط ...... عليه اعتذر من الضحايا والناجيات ومن ....   .
الاستمرارية على المحك .

حسو هورمي

000
قراءه 223 مرات
تقييم المادة
(0 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

314 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع