أمريكا و روسيا لأردوغان في سوريا: قف؟؟ فهل هذا القف يشمل البارزاني أيضا في سنجار!!!

 

متابعة: أمريكا و روسيا بتشكيلهما لسد عسكري أمام الجيش التركي و مرتزقته في منبج و عفرين، و تقدم قوات سوريا الديمقراطية فقط نحو الرقة و الضفة الغربية من الفرات بدعم عسكري أمريكي و بالطائرات الامريكية و المدافع الامريكية، بهذا التحرك فأن أمريكا و روسيا قالتا لاردوغان قف و لا مجال لك للتقدم جنوبا و لك جيب صغير تتحرك فيه.  بعد هذا التحرك العسكري الامريكي الروسي علم أردوغان أن هاتان الدولتان مستعدتان حتى للنزال العسكري ضد تركيا في حالة مخالفته للاوامر الامريكية الروسية و خروجه عن ماهو مسموح له.

و ها نحن نرى أمريكا و بالتنسيق الكامل مع قوات سوريا الديمقراطية تتحرك نحو الرقة دون مشاركة تركيا أو حتى السعودية كما كانوا يروجون لها. في حين نرى روسيا تتحرك نحول الشمال و عفرين في عملية يبدو فيها تنسيق كبير بين أمريكا و روسيا و بين الاثنين و قوات سوريا الديمقراطية. 

تحرك القوات التي يدعمها البارزاني نحو سنجار تم ايقافها ايضا و لم تستيطع التقدم و الوصول الى الحدود السورية و بعدها التوغل في سوريا، و بصددها أعلنت أمريكا أيضا أنها مستغنية عنها و سوف لن تسمح لها بالتدخل في معارك الرقة و بهذا تكون أمريكا قد وضعت حدا لقوات البارزاني أيضا  و منعته من الوقوف في وجة أنهاء داعش في كل من العراق و سوريا. و من الطبيعي أن يكون لاهالي مناطق سنجار و الكثير من المنظمات و الاحزاب  و تضحيات الايزديين و الدعم الجماهيري لهم التأثير الكبير على أتخاذ أمريكا لقراراتها بصدد سنجار.

طالما البارزاني متحالف مع أردوغان فأن اي عملية قف لاردوغان ستشمل قواته ايضا فامريكا و العالم يعرفان جيدا العلاقات العسكرية و الاقتصادية و الاستخباراتية بين البارزاني و أردوغان. كما تعلم أمريكا أيضا ماهية قوات سوريا الديمقراطية فهي أي أمريكا متواجدة في أقليم كوردستان و في غربي كوردستان و بناء على معلوماتها الاستخباراتية في كلتا المنطقتين تتحرك و ليس بناء على ما يقولة لا أعلام البارزاني و لا أعلام غربي كوردستان. 

000
قراءه 146 مرات
تقييم المادة
(0 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

449 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع