نناس ئاميدى - دموع التماسيح - هذه المناصب يحتكرها البارزاني و عائلته و الفساد هو الطاغي

نناس ئاميدى - دموع التماسيح - هذه المناصب يحتكرها البارزاني و عائلته و الفساد هو الطاغي Featured

بين الحين و الاخر نرى و يرى الجميع بان رئيس الاقليم و رئيس الوزراء و معظم اعضاء الحكومة ينادون بالفساد و النزاهة و كيفية القضاء على هذه الافة؟! ينعقد الاجتماعات و يجتمع بالمستشارين لايجاد منوم جديد للمجتمع عن طريق توصية سيد رئيس الحكومة بتشكيل لجان و يعقد اجتماعات كي يقضون على الافة، فهل هذا صحيح؟ ام المعنى في قلب الرئيس! لا تتعجبوا من السؤال و خاصة اخواننا من مؤيدي الحزب الحاكم و جناب رئيس الاقليم و ابن اخيه رئيس الحكومة.
فلننظر بامعان و نفكر قليلا قبل ان نكمل القراءة، و قبل ان نكمل الكتابة!
ماذا وجدتم هل تمكنت من حل احجية الفساد الاداري، سوف نقوم بسرد الموضوع باسهل طريقة و بشئ من الاختصار لان اللبيب بالاشارة يفهم. لو كان كلامهم صحيح لما كان ما كان:-
نرى بان رئيس الاقليم و رئيس الحزب الحاكم هو مسعود البارزاني
رئيس الوزراء نجيرفان بارزاني ابن اخيه
رئيس المخابرات و قوات الامن مسرور البارزاني ابن رئيس الإقليم
امر فيلق القوات الخاصة  منصوربارزاني ابن الرئيس
رئيس اركان الجيش العراقي سابقا لان بعد عدة مشاكل وعدم اهليته للوظيفة استبعد و هذا المنصب كان من حصة الاكراد فاستولى عليها ابابكر زيباري من احد اقارب الرئيس و يعتبر من العائلة .
وزير المالية و وزير الخارجية سابقا في حكومة العراق و هذا المنصب كان من حصة الاكراد فاستولى عليها هشيار زيباري  خال الرئيس و المقيل من منصبه للفساد حسب ما ذكر في البرلمان و الان عضو ان لم يتراس وفد الديمقراطي  لكسب التاييد للاستفتاء.
ممثل الاقليم في الامم المتحدو ديندار فرزندة الزيباري من احد المقربين و يعتبر من عائلة الرئيس.
ممثل الحزب في السليمانية و اقصد طرف الذي يكون على باب على منفذ الإيراني هو ادهم بارزاني ابن عم الرئيس
رئيس جمهورية العراق سابقا رئيس الحزب الاتحاد الوطني
ابن الشخص الثاني في الاتحاد من احد الوزراء في كابينة نيجيرفان الوزراء
نائب رئيس الوزراء ( نيجيرفان بارزاني) هو ابن رئيس الاتحاد
سوف اكتفي بهذه الاسماء و سوف اسرد موضوعي الذي لايمثل طعنا بل رجاء من شاب كردي الى رئيس الاقليم.
 نرى بان كل العائلة يشغلون كل المناصب الحساسة و التي يمكن ان يؤثر على الشعب هنا يطرج السؤال من جديد هل عقر نساء الكرديات من ولادة الساسة و اشتغال المناصب الا ...... ؟!
فهل ما نراها هو ان الرجل المناسب في المكان المناسب، و ها نرى بان قرارات المتحدث باسم الحكومة في امم المتحدة تنصاب لمصلحة الحزب و ليس الاكراد بالرغم بان شاغر المنصب جده كان من ألد اعداء الاكراد و كان اول من شكل الافواج الخفيفة و حرق بيوت الاكراد الذين كان مع البيشمركة و اخر من ترك الوظيفة و اقصد بعد سقوط المقبور فانجبر الى دخول الكردستان، فماذا ترون؟ هل سوف يدافع عن الاكراد ام من الذي عينه؟
نرى بان فيلق او  لواء ابن الرئيس هو لمصلحة الرئيس و حماية العائلة اكثر من حماية كردستان نلاحظ عند بدء الهجوم الدواعش لم يكن البيشمركة يملكون الاسلحة المتقدمة مثل اللواء المذكور و لحد الان و حين يشتد الفتال في احدى الجبهات ياتي اللواء المذكور ليكون الانجاز باسمه  بعد دعم من التحالف و قوات الجوية للتحالق الدولي وافشال الهجوم، لان مهمتهم الاساسية هو امن و حماية  الاسرة الحاكمة، لان ان نجح الهجوم لا سمح الله فسوف يكون خطر عليهم، ولكن و لله الحمد في هذه الاحيان ايضا يكون لصالح الكورد رغم الغاية شيئ اخر ان لم اكنعلى خطاء فلما اعضاء اللواء المذكور هم مختلفون بكل شيء عن البشمركه حتى العتاد عتادهم اكثر و احسن و اجدد.
و كذلك بعد بدء الامور التجارية بين جنوب كردستان و غربها قام بتوجيه  جزء من جيشه ( جيش منصور) كي يسيطر على التجارة هناك حيث من خلاله فرض العقوبات على اخواننا من الاطفال و النسوان في غرب كردستان و بعد فتح الحدود اعلن الرئيس مشكورا بمرور المعونات التجارية بدون كمارك ( دعوني هنا ان ابتسم ) هل تعرفون ماذا جعلني ان ابتسم؟  نعم نعم اعفاء من الكمارك كوارد للدولة و اصبح التجارة حرة و لكن الحيلة الادهى هو عدم المرور الى بدفع اموال طائلة هل تعرفون لمن ؟؟ لا لا ليس لكمارك للدولة بل كمارك الاشخاص الذين يسيطرون على المعبريجنون مبالغ خيالية من خلال يوم واحد يزداد على مليون دولار يوميا و هذا المكسب لشخص المسيطر على المعبر و ليس للدولة! ؟ و هل تعلمون منهم هؤلاء الاشخاص؟  
سمعتم اخواني القراء بان الحدود بين الجنوب و الغرب (جنوب كوردستان و غربها) قد اغلقت هل تعرفون لماذا؟ اذا ذكرت هنا سوف تتفاجؤن، و كان السبب هو  احد اخر قد طلب من الشخص المسيطر على المعبر ان يتنازل عن المعبر مقابل مليون دولار يوميا، و لكن الشخص الاول رفض وفال هل مليون دولار مبلغ يجعلني ان اتخلى عن المعبر! فاغلق المعبر الا بورقة من فلان. فصدق القائل مصائب قوم عند قوم فوائد فليموت اطفال و نساء واكراد الغرب ان لا يدفعوا الرشوة لعبور المواد الغذائية و الادوية (الفاسدة).
بالله عليكم هل هذا لا يعتبر الفساد ام ماذا! هلم بنا اصحاب الاقلام المكسورة اوجدوا مصطلح و انجدوا الرئيس من مازق التسميـات. انني بحثت ولكنني لم اجد مصطلح كي ابعد هذا المصطلح،  فان لجان النزاهة ان ارادوا القضاء على الفساد فاول الامر نظف من حول الرئيس و عوقبهم وجردوهم من كل الشيء كما كان يفعل المقبور رئيس النظام البائت، و ليس ابعادهم من المناصب و تغيير المناصب الى الأفضل أي ترقيتهم! كما يفعل الان!؟ فبعد ذلك المفسدين الاخرين الملوثين بالفساد يرجعون الى رشدهم و يتوقفون عن الفساد. اعزائي القراء انا اسف و لكن الامثلة تضرب و لا تقاس فرحنا للقضاء على المقبور صدام و لكن للامانة و الكل يعرف بان المجرم صدام كان فيه خصلة هو السيطرة على الدولة و القضاء على الفساد ومعاقبة المفسد الا ابنه الذي كان شريك ل ..... في التسعينات و لحد دحرهم! (لنقل النفط الاسود الى الاراضي التركية و ......).
سوف اكتفي بهذه الأمثلة التي تدمي قلبي عند ذكرها و لكن أيها الرئيس أيها الزعيم و أيها رؤوساء الأحزاب اقضوا على الفساد و ارجعوا الملايين لشعب المظلوم الشعب الجائع الذي يرضى بكم و بفسادكم على الأقل لحد الان. سيادة الرئيس ابدا بتنظيف و ابدا من اقرب الناس و اضرب بيد من فولاذ، وسوف ترى العدو قبل الصديق و بحضوركم و غيابكم يدعوا لجنابكم بالخير، فهلم يا رئيس و كلنا من ورائكم.
نناس ئاميدى
000
قراءه 601 مرات
تقييم المادة
(9 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

189 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع