علي حمه صالح ينفذ تهديدة و يكشف حجم سرقة النفط من حقول كركوك التي يسيطر عليها حزب البارزاني و الطالباني

علي حمه صالح ينفذ تهديدة و يكشف حجم سرقة النفط من حقول كركوك التي يسيطر عليها حزب البارزاني و الطالباني Featured

متابعة11: قام علي حمه صالح العضو البرلماني في حركة التغيير بتنفيذ تهديدة الذي وجهه الى الحزب الحاكم في أقليم كوردستان و حزب الطالباني الحاكم في كركوك.

علي حمة صالح قام بنشر تفاصيل سرقة واردات النفط من محافظة كركوك من قبل حزب البارزاني و بالاتفاق مع مسؤولين في حزب الطالباني ممثلين بقوباد الطالباني و محافظ كركوك نجم الدين كريم و رجب طيب أردوغان التركي.

حسب حمه صالح فأن حزب البارزاني سيطر سنة 2014 على حقلين من حقول النفط في كركوك و هما حقل باي حسن و هافانا اللتان تنتجان 262 الف برميل نفط يوميا و قيمة مبيعاتها وصلت خلال الثلاث سنوات الماضية الى حوالي 13 مليار دولار و لم يقوموا حتى بنسليم 1% من وارداتها الى المحافظة التي كانت تكفي لدفع رواتب الموظفين.

و يضيف البرلماني عن حركة التغيير و يقول أنه وقبل سيطرة حزب البارزاني على هذين البئرين من النفط قام كل من نجيروان البارزاني و أشتي هورامي و قوباد الطالباني و نجم الدين كريم بزيارة تركيا و أتفقوا مع اردوغان حول كيفية أستخراج وتقسيم واردات النفط.  و في سنة 2016 قام هؤلاء الأربعة بزيارة روسيا و أتفقوا مع روسيا على أستخراج النفط من حقول كركوك.  ويضيف علي حمه صالح ويقول أن محافظ كركوك قال بأنه يستلم شهريا 10 ملايين دولار من الإقليم و أذا ما كانت هذه الأموال من النفط فأنها تقدر ب 360 مليون دولار فأين هذه الأموال و ماذا يفعل بها نجم الدين كريم حيث بغداد تدفع رواتب الموظفين و ميزانية كركوك.

أما الحقول الثلاثة الأخرى من النفط في كركوك فأن أنتاجها يبلغ 150 الف برميل يوميا. و بهذا فأن مجموع صادرات النفط يبلغ أكثر من 16 مليار دولار ماعدا نفط الإقليم نفسة. هذه الأموال تكفي لدفع رواتب الإقليم بكاملة و لكن كل هذه الأموال لا يعرف أي أحد مصيرها و حزب البارزاني و بالتخاذل مع مجاميع في حزب الطالباني يقومون بسرقتها. 

000
قراءه 3487 مرات اخر التعديلات الإثنين, 24 تموز/يوليو 2017 00:29
تقييم المادة
(8 تصويتات)

اضافة تعليق

تأكد من ملئ هذه الحقول (*) معلومات ضرورية. HTML ارقام غير مسموحه.

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

45 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع