قضايا الفساد

قضايا الفساد (12)

Latest News

نناس ئاميدى - دموع التماسيح - هذه المناصب يحتكرها البارزاني و عائلته و الفساد هو الطاغي

الأحد, 06 آب/أغسطس 2017 00:00 تم النشر من قبل
بين الحين و الاخر نرى و يرى الجميع بان رئيس الاقليم و رئيس الوزراء و معظم اعضاء الحكومة ينادون بالفساد و النزاهة و كيفية القضاء على هذه الافة؟! ينعقد الاجتماعات و يجتمع بالمستشارين لايجاد منوم جديد للمجتمع عن طريق توصية سيد رئيس الحكومة بتشكيل لجان و يعقد اجتماعات كي يقضون على الافة، فهل هذا صحيح؟ ام المعنى في قلب الرئيس! لا تتعجبوا من السؤال و خاصة اخواننا من مؤيدي الحزب الحاكم و جناب رئيس الاقليم و ابن اخيه رئيس الحكومة.
فلننظر بامعان و نفكر قليلا قبل ان نكمل القراءة، و قبل ان نكمل الكتابة!
ماذا وجدتم هل تمكنت من حل احجية الفساد الاداري، سوف نقوم بسرد الموضوع باسهل طريقة و بشئ من الاختصار لان اللبيب بالاشارة يفهم. لو كان كلامهم صحيح لما كان ما كان:-
نرى بان رئيس الاقليم و رئيس الحزب الحاكم هو مسعود البارزاني
رئيس الوزراء نجيرفان بارزاني ابن اخيه
رئيس المخابرات و قوات الامن مسرور البارزاني ابن رئيس الإقليم
امر فيلق القوات الخاصة  منصوربارزاني ابن الرئيس
رئيس اركان الجيش العراقي سابقا لان بعد عدة مشاكل وعدم اهليته للوظيفة استبعد و هذا المنصب كان من حصة الاكراد فاستولى عليها ابابكر زيباري من احد اقارب الرئيس و يعتبر من العائلة .
وزير المالية و وزير الخارجية سابقا في حكومة العراق و هذا المنصب كان من حصة الاكراد فاستولى عليها هشيار زيباري  خال الرئيس و المقيل من منصبه للفساد حسب ما ذكر في البرلمان و الان عضو ان لم يتراس وفد الديمقراطي  لكسب التاييد للاستفتاء.
ممثل الاقليم في الامم المتحدو ديندار فرزندة الزيباري من احد المقربين و يعتبر من عائلة الرئيس.
ممثل الحزب في السليمانية و اقصد طرف الذي يكون على باب على منفذ الإيراني هو ادهم بارزاني ابن عم الرئيس
رئيس جمهورية العراق سابقا رئيس الحزب الاتحاد الوطني
ابن الشخص الثاني في الاتحاد من احد الوزراء في كابينة نيجيرفان الوزراء
نائب رئيس الوزراء ( نيجيرفان بارزاني) هو ابن رئيس الاتحاد
سوف اكتفي بهذه الاسماء و سوف اسرد موضوعي الذي لايمثل طعنا بل رجاء من شاب كردي الى رئيس الاقليم.
 نرى بان كل العائلة يشغلون كل المناصب الحساسة و التي يمكن ان يؤثر على الشعب هنا يطرج السؤال من جديد هل عقر نساء الكرديات من ولادة الساسة و اشتغال المناصب الا ...... ؟!
فهل ما نراها هو ان الرجل المناسب في المكان المناسب، و ها نرى بان قرارات المتحدث باسم الحكومة في امم المتحدة تنصاب لمصلحة الحزب و ليس الاكراد بالرغم بان شاغر المنصب جده كان من ألد اعداء الاكراد و كان اول من شكل الافواج الخفيفة و حرق بيوت الاكراد الذين كان مع البيشمركة و اخر من ترك الوظيفة و اقصد بعد سقوط المقبور فانجبر الى دخول الكردستان، فماذا ترون؟ هل سوف يدافع عن الاكراد ام من الذي عينه؟
نرى بان فيلق او  لواء ابن الرئيس هو لمصلحة الرئيس و حماية العائلة اكثر من حماية كردستان نلاحظ عند بدء الهجوم الدواعش لم يكن البيشمركة يملكون الاسلحة المتقدمة مثل اللواء المذكور و لحد الان و حين يشتد الفتال في احدى الجبهات ياتي اللواء المذكور ليكون الانجاز باسمه  بعد دعم من التحالف و قوات الجوية للتحالق الدولي وافشال الهجوم، لان مهمتهم الاساسية هو امن و حماية  الاسرة الحاكمة، لان ان نجح الهجوم لا سمح الله فسوف يكون خطر عليهم، ولكن و لله الحمد في هذه الاحيان ايضا يكون لصالح الكورد رغم الغاية شيئ اخر ان لم اكنعلى خطاء فلما اعضاء اللواء المذكور هم مختلفون بكل شيء عن البشمركه حتى العتاد عتادهم اكثر و احسن و اجدد.
و كذلك بعد بدء الامور التجارية بين جنوب كردستان و غربها قام بتوجيه  جزء من جيشه ( جيش منصور) كي يسيطر على التجارة هناك حيث من خلاله فرض العقوبات على اخواننا من الاطفال و النسوان في غرب كردستان و بعد فتح الحدود اعلن الرئيس مشكورا بمرور المعونات التجارية بدون كمارك ( دعوني هنا ان ابتسم ) هل تعرفون ماذا جعلني ان ابتسم؟  نعم نعم اعفاء من الكمارك كوارد للدولة و اصبح التجارة حرة و لكن الحيلة الادهى هو عدم المرور الى بدفع اموال طائلة هل تعرفون لمن ؟؟ لا لا ليس لكمارك للدولة بل كمارك الاشخاص الذين يسيطرون على المعبريجنون مبالغ خيالية من خلال يوم واحد يزداد على مليون دولار يوميا و هذا المكسب لشخص المسيطر على المعبر و ليس للدولة! ؟ و هل تعلمون منهم هؤلاء الاشخاص؟  
سمعتم اخواني القراء بان الحدود بين الجنوب و الغرب (جنوب كوردستان و غربها) قد اغلقت هل تعرفون لماذا؟ اذا ذكرت هنا سوف تتفاجؤن، و كان السبب هو  احد اخر قد طلب من الشخص المسيطر على المعبر ان يتنازل عن المعبر مقابل مليون دولار يوميا، و لكن الشخص الاول رفض وفال هل مليون دولار مبلغ يجعلني ان اتخلى عن المعبر! فاغلق المعبر الا بورقة من فلان. فصدق القائل مصائب قوم عند قوم فوائد فليموت اطفال و نساء واكراد الغرب ان لا يدفعوا الرشوة لعبور المواد الغذائية و الادوية (الفاسدة).
بالله عليكم هل هذا لا يعتبر الفساد ام ماذا! هلم بنا اصحاب الاقلام المكسورة اوجدوا مصطلح و انجدوا الرئيس من مازق التسميـات. انني بحثت ولكنني لم اجد مصطلح كي ابعد هذا المصطلح،  فان لجان النزاهة ان ارادوا القضاء على الفساد فاول الامر نظف من حول الرئيس و عوقبهم وجردوهم من كل الشيء كما كان يفعل المقبور رئيس النظام البائت، و ليس ابعادهم من المناصب و تغيير المناصب الى الأفضل أي ترقيتهم! كما يفعل الان!؟ فبعد ذلك المفسدين الاخرين الملوثين بالفساد يرجعون الى رشدهم و يتوقفون عن الفساد. اعزائي القراء انا اسف و لكن الامثلة تضرب و لا تقاس فرحنا للقضاء على المقبور صدام و لكن للامانة و الكل يعرف بان المجرم صدام كان فيه خصلة هو السيطرة على الدولة و القضاء على الفساد ومعاقبة المفسد الا ابنه الذي كان شريك ل ..... في التسعينات و لحد دحرهم! (لنقل النفط الاسود الى الاراضي التركية و ......).
سوف اكتفي بهذه الأمثلة التي تدمي قلبي عند ذكرها و لكن أيها الرئيس أيها الزعيم و أيها رؤوساء الأحزاب اقضوا على الفساد و ارجعوا الملايين لشعب المظلوم الشعب الجائع الذي يرضى بكم و بفسادكم على الأقل لحد الان. سيادة الرئيس ابدا بتنظيف و ابدا من اقرب الناس و اضرب بيد من فولاذ، وسوف ترى العدو قبل الصديق و بحضوركم و غيابكم يدعوا لجنابكم بالخير، فهلم يا رئيس و كلنا من ورائكم.
نناس ئاميدى

قائمة بأسماء قادة حزب البارزاني الذين أحتلوا الكراسي لاكثر من 10 أعوام

الأربعاء, 02 آب/أغسطس 2017 00:00 تم النشر من قبل

متابعة11: ليس فقط البارزاني بل هناك العديد من قادة هذا الحزب الذين أحتكروا الكراسي لمدة تزداد عن العشرة سنوات و منهم:

مسعود البارزاني: رئيس الإقليم منذ سنة 2005 و الى الان أي 12 سنة

نجيروان البارزاني: رئيس وزراء الإقليم  منذ 1999 أي لاكثر من 16 سنة.

فؤاد حسين : أحتكر ديوان الرئاسة منذ 12 سنة . أي مع البارزاني.

أشتي هورامي: أحتكر وزارة الثروات الطبيعية منذ 11 سنة.

فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية منذ 12 سنة

كريم سنجار: أحتكر الداخلية منذ 16 عاما.

مبروك..

علي حمه صالح ينفذ تهديدة و يكشف حجم سرقة النفط من حقول كركوك التي يسيطر عليها حزب البارزاني و الطالباني

الإثنين, 24 تموز/يوليو 2017 00:00 تم النشر من قبل

متابعة11: قام علي حمه صالح العضو البرلماني في حركة التغيير بتنفيذ تهديدة الذي وجهه الى الحزب الحاكم في أقليم كوردستان و حزب الطالباني الحاكم في كركوك.

علي حمة صالح قام بنشر تفاصيل سرقة واردات النفط من محافظة كركوك من قبل حزب البارزاني و بالاتفاق مع مسؤولين في حزب الطالباني ممثلين بقوباد الطالباني و محافظ كركوك نجم الدين كريم و رجب طيب أردوغان التركي.

حسب حمه صالح فأن حزب البارزاني سيطر سنة 2014 على حقلين من حقول النفط في كركوك و هما حقل باي حسن و هافانا اللتان تنتجان 262 الف برميل نفط يوميا و قيمة مبيعاتها وصلت خلال الثلاث سنوات الماضية الى حوالي 13 مليار دولار و لم يقوموا حتى بنسليم 1% من وارداتها الى المحافظة التي كانت تكفي لدفع رواتب الموظفين.

و يضيف البرلماني عن حركة التغيير و يقول أنه وقبل سيطرة حزب البارزاني على هذين البئرين من النفط قام كل من نجيروان البارزاني و أشتي هورامي و قوباد الطالباني و نجم الدين كريم بزيارة تركيا و أتفقوا مع اردوغان حول كيفية أستخراج وتقسيم واردات النفط.  و في سنة 2016 قام هؤلاء الأربعة بزيارة روسيا و أتفقوا مع روسيا على أستخراج النفط من حقول كركوك.  ويضيف علي حمه صالح ويقول أن محافظ كركوك قال بأنه يستلم شهريا 10 ملايين دولار من الإقليم و أذا ما كانت هذه الأموال من النفط فأنها تقدر ب 360 مليون دولار فأين هذه الأموال و ماذا يفعل بها نجم الدين كريم حيث بغداد تدفع رواتب الموظفين و ميزانية كركوك.

أما الحقول الثلاثة الأخرى من النفط في كركوك فأن أنتاجها يبلغ 150 الف برميل يوميا. و بهذا فأن مجموع صادرات النفط يبلغ أكثر من 16 مليار دولار ماعدا نفط الإقليم نفسة. هذه الأموال تكفي لدفع رواتب الإقليم بكاملة و لكن كل هذه الأموال لا يعرف أي أحد مصيرها و حزب البارزاني و بالتخاذل مع مجاميع في حزب الطالباني يقومون بسرقتها. 

البرلماني علي حمة صالح بصدد كشف حقيقة العلاقات المشبوهة لقوباد الطالباني و نجم الدين كريم بعقود بيع النفط و الفساد في الاقليم

السبت, 08 تموز/يوليو 2017 00:00 تم النشر من قبل

متابعة11: من على موقعة الشخصي هدد البرلماني عن حركة التغيير علي حمة صالح بكشف المستور و بالادلة  للعلاقات المشبوهة  لقوباد الطالباني و الدكتور نجم الدين كريم مع البارزاني بصدد بيع النفط و تسليجل العقود النفطية.

بهذا الصدد كتب علي حمة صالح بأنه و بعد تسليم أبار نفط كركوك الى البارزاني  أستلم هؤلاء حصتهم من البارزاني و صاروا شركاء في عمليات بيع النفط.

و اضاف  أنه تم بيع نفط كركوك بقيمة 15 مليار دولار الى الان و لا أحد يعلم اين ذهبت تلك الاموال. كما أن قوباد الطالباني لا يقول بتسليم أموال نفط السليمانية  و التي تقدر ب 50 مليون دولار شهريا الى حكومة البارزاني و البارزاني ساكت عن فعلة قوباد الطالباني. و  هدد علي حملة صالح بكشف المستور من علاقات هذين الشخصين القياديين في حزب الطالباني مع البارزاني و مشاركتهم في أجتماعات بيع النفط و تصديرة مع أردوغان و روسيا.

جاء هذا التصريح لعلي حملة صالح بعد مشاركة قوباد الطالباني كنائب رئيس للوزراء في الاقليم و نجم الدين كريم  بصفته محافظ كركوك في أجتماع البارزاني بصدد الاستفتاء. و تسائل علي حمة صالح: كيف يمكن لهذين المسؤولين الرفيعين في حزب الطالباني مخالفة قرار حزبهم في الوقت الذي حصل هذان الشخصان على هذين المنصبين من حزب الطالباني نفسة. 

Popular News

كثيرة هي الثورات ، التي طالت و تُطال مداها ،…
لايكاد يمر اسبوعاً دون اصدارالمحاكم العراقية حكماً (غيابياً) على أحد…
انتكاسة الموصل في عام 2014, كانت نتيجة فساد الجماعة الحاكمة,…
كشف مصدر أمني مطلع، عن حملة فرهود واسعة تنفذها قوات…

سيروان البارزاني يقوم بتوزيع مليار و 410مليون دينار من الاموال المسروقة من الشعب نفسة

الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 00:00 تم النشر من قبل

متابعة3: قام سيروان البارزاني التابع لعائلة البارزاني بتوزيع مليون دينار على بعض العوائل و بأسم مؤسسة البارزاني الخيرية.  حسب المصادر فأنه أعطى هذة الاموال الى عوائل البيشمركة الذين أستشهدوا  في الحرب مع داعش التي اقدموها الى المنطقة من أجل طرد المالكي من الموصل و مناطق اخرى.

العوائل التي تم منحها هذة الاموال و التي هي أصلا أموال الشعب المسروقة من قبلهم، الى  1410 عائلة شهيد في أربيل و دهوك و مناطق السليمانية و كرميان.   و تصل الاموال الى مليار و 410 مليون دينار بمعدل مليون دينار لكل عائلة.

وبهذا يكشف هم بأنسهم حجم الاموال المسروقة من الشعب  من قبلهم.  

فيديو: حماية المجرمين: لفين برس تنشر خطة بارزانية لمحاكمة متهم بقتل شاب بدم بارد

الإثنين, 05 حزيران/يونيو 2017 03:00 تم النشر من قبل

متابعة11:نشر موقع لفين برس باللغة الكورديةتقريرا عن طريقة حماية سداد البارزاني الاخ  الشقيق لمسعود البارزاني لقاتل علي حسين الشاب الجامعي الذي تم قتلة من قبل النقيب جمال جمار الخيلاني داخل أربيل و بدم بارد و تم رصدة بالكاميرات.  هذا النقيب هو ابن اخت مسؤول الفرع الثاني لحزب البارزاني في اربيل.

في البداية اخفت عائلة البارزاني هذا المتهم و حاولوا تسوية المسألة بالصلح العشائري و لكن عائلة الضحية رفضت الصلح و بعدها تم تسليم هذا المتهم الى الشرطة حيث ان عائلة الضحية هي الاخرى لديها اليد الطولى داخل حزب البارزاني.

شرطة اربيل ادعت أن المتهم سافر الى ايران و كان يتواجد هناك و بعدها رجع الى الاقليم و كان تحت المراقبة الى ان تم القاء القبض علية في بيت فاخر في أربيل في بيت للدعارة.

و حسب لفين برس فان مسعود البارزاني هو الذي اصدر امر القاء القبض على المتهم و لكن سداد البارزاني يحاول  تخفيف حكمة من الاعدام الى السجن من خلال تغيير التهمة الموجهة الية من القتل العمد الى القتل دون قصد. لفين برس نشرت ايضا ان المتهم جمال الخيلاني كان قد قام قبل قتلة للشاب علي حسين بقتل شخصين اخرين في اربيل و مع سبق الاصرار.

لمشاهدة الفيديو: 

جمعية مدنية تقوم بتقديم شكوى ضد مسؤولين ( فقراء) في الاقليم قاموا بشراء 360 فيلا و شقة ( فقط) في ألمانيا

الأحد, 14 أيار 2017 22:52 تم النشر من قبل

 

متابعة5: نشرت منظمة  بأسم ( ستوب)  تصريحا قالت أنها  قامت بأحالة موضوع شراء مسؤولين في أقليم الفساد و السرقات المنظمة بشراء 360 شقة و فيلا في ألمانيا و بأموال الشعب الكوردستاني الذي أبتلى يمجاميع من الفادسين الذين يحرسهم البارزاني. حسب هذا المنظمة فأن المدعي العام في أربيل قبل بالنظر في الدعوى و لكن هذة المنظمة لم تفصح بأسماء المسؤولين الذين قاموا بهذا العمل ( الانساني) من أجل مساعدة ألمانيا و الانسة أنكيلا ميركل مقابل تزويدها لبعض الجهات بالسلاح و من ثم قيامهم ببيع السلاح الالماني في السوق السوداء و قتل الغزلان بها في الاقليم.

بارزاني يسرق نحاس الموصل ونجله يقود شاحنات الفرهود

الأحد, 14 أيار 2017 13:22 تم النشر من قبل

كشف مصدر أمني مطلع، عن حملة فرهود واسعة تنفذها قوات بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني، التي تنقل الحديد والنحاس من المناطق المحررة في الموصل إلى كردستان عبر شاحنات، ذاكراً ضبط العديد منها من قبل كتائب تابعة للحشد الشعبي.

في حين أكدت وزارة الكهرباء، سلب وتخريب بعض معداتها، منوهة بسرقة أجزاء مهمة من بعض المحطات تحتاج استعادتها إلى أشهر في المناطق التي استطاعت الوصول اليها.

وبين المصدر أن أحد ابناء رئيس كردستان، يشرف على عمليات التهريب ونزع معدن النحاس من الاسلاك الكهربائية وغيرها من الالات التي يدخل المعدن في صناعتها.

وبينما حمّلت لجنة النزاهة في مجلس النواب، الحكومة المحلية في نينوى مسؤولية تهريب الحديد والنحاس من المحافظة الى كردستان.

رصدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، تعاوناً بين داعش وعصابات تهريب الحديد والنحاس من الموصل الى كردستان.
وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، في مقابلة، إن “الفرق الفنية والهندسية التابعة لم تستطع الوصول إلى الكثير المناطق المحررة، بسبب عدم تأمين وصول الفرق إلى بعض المناطق من خلال الجهد الهندسي العسكري”.
وأَضاف المدرس ” في المناطق التي استطاعت الوصول اليها، رصدنا حالات سلب وتخريب لمحطات الكهرباء، لاسيما سرقة اجزاء ومواد مهمة وغير متوافرة محليا من بعض المحطات وقد تستغرق عملية استيرادها سنة كاملة”.

وقال عضو لجنة النزاهة النيابية، طه الدفاعي في تصريح، ان “على حكومة نينوى المحلية والشرطة المحلية الحفاظ على ثروات المحافظة من السرقات التي تطال المناطق المحررة “.
واضاف ان “قوات تابعة لكردستان تقوم بتهريب النحاس والحديد من تلك المناطق ” وتساءل الدفاعي عن “دور الشرطة المحلية والمحافظ في حماية ممتلكات نينوى من السرقات التي تطالها ” .

وكشفت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية النائبة ميثاق الحامدي، عن تعاون بين داعش وعصابات تهريب الحديد والنحاس من المناطق المحررة في الموصل الى كردستان”.
وقالت الحامدي  ” ان ” نواب عن محافظة الموصل على علم باستخراج تلك المواد”.
واضافت ان” افراغ المحافظة من الحديد والنحاس وبقية المواد الاخرى يؤثر بشكل كبير في استثمار المحافظة واقتصادها لاسيما ان المحافظة تم تدميرها بشكل كامل من قبل داعش” .

وكشفت الحامدي عن” مواد اخرى تم تهريبها من المناطق المحررة منها معمل السكر وصومعات الحبوب التي تعد من اكبر المخازن في العراق” .
وحذرت”من نهب المحافظة والاستيلاء على معدات معاملها خصوصا ان نينوى دمرت بشكل كامل على يد داعش” .
واتهم النائب عن محافظة نينوى حنين قدو، جهات مشبوهة في كردستان بتخريب محافظة نينوى وشراء محولات الكهرباء والاسلاك وتهريبها الى كردستان “. واعلن” ضبط شاحنات محملة بمادة الحديد والنحاس في محور برطلة وسهل نينوى ومحور النمرود متجهة الى كردستان من قبل الحشد الشعبي” .

وقال قدو في تصريح ،  ان” الحشد الشعبي تمكن من ضبط العديد من الشاحنات المحملة بمادة الحديد والنحاس مهربة الى كردستان وتم تسليمهم الى انضباط الحشد بكتب رسمية” .
واضاف ان “جهات مشبوهة من كردستان تحاول بين الحين والاخر تهريب الحديد والنحاس من محافظة الموصل الى كردستان وتقوم بتخريب المحافظة مستغلة الوضع الامني في المحافظة “.
وطالب ” قدو حكومةلاكردستان بوضع حد لعمليات النهب والسرقة ومنع دخول الشاحنات القادمة من كردستان واليه لمنع تخريب المحافظة وافراغها من ثروتها” .

ورفض القيادي عن التحالف الكردستاني ،امين بكر،” الأدلاء بالتصريح بخصوص تهريب الحديد والنحاس من محافظة نينوى الى كردستان”.
وقال بكر ان “قضية تهريب الحديد والنحاس من محافظة نينوى الى كردستان يحتاج الى معلومات دقيقة وتحقيق بالقضية واعلانها للرأي العام”.
وأعلنت وزارة الكهرباء، إنجاز الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء اطراف نينوى التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الشمال اعادة عدد من خطوط نقل الطاقة الكهربائية، تنفيذاً لتوجيهات وزيرها قاسم الفهداوي من اجل اعادة التيار الكهربائي الى المناطق المحررة في محافظة نينوى، مبينة ان الاعمال تضمنت انجاز اعادة خط الطوارئ الذي يغذي المستشفى ومحطات المياه وتمت اعادته الى العمل بعد توقفه لاكثر من عامين بسبب اعمال التخريب التي طالته على ايدي داعش.

المصدر / صحيفة الجورنال

رسالة أخبارية

قم بأضافة بريدك الالكتروني كي نرسل لك الاخبار و المواضيع حال نشرها

134 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع