الأربعاء, 11 كانون2/يناير 2017 02:02

قيادي في الحشد الشعبي: وجود مقاتلي حزب العمال الكردستاني "PKK" أفضل من التواجد التركي في المنطقة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال القيادي في الحشد الشعبي، هادي الجزائري، إن وجود مقاتلي حزب العمال الكردستاني "PKK" أفضل من التواجد التركي في المنطقة ، واصفا تركيا بأنها "راعية للأرهاب وهي شعرة معاوية الموجودة في المنطقة"، بحسب قوله.

وأضاف الجزائري، خلال استضافته في برنامج "فكر مرتين" الذي تبثه شاشة قناة NRT عربية، الثلاثاء( 10 كانون الثاني2017 )، أنه "بالنسبة لنا PKK  حلفاء لنا لطرد الداعش وأفضل من الحكومة التركية التي وقفت مع الإرهاب ضد الشعب العراقي"، بحسب قوله.

وأوضح بأنه "لدى تركيا أطماع وقضاية كثيرة في المنطقة وهي تريد أن تؤمن نفسها من خلال تواجدها في العراق"، واصف إياها بـ "الممر الآمن للإرهاب في المنطقة".

وقال أيضا "يجب أن يكون تواجد الأتراك تواجد شرعي من خلال التنسيق مع الحكومة العراقية"، مؤكدا بالقول "نحن لا نصنف الـ PKK كمنظمة إرهابية".

وقد وصل رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إلى بغداد يوم السبت ( 7كانون الثاني 2017)، التقى خلالها بنظيره العراقى حيدر العبادى، في زيارة هي الأولى بعد الخلافات التى نشأت عقب دخول قوات عسكرية تركية إلى معسكر "بعشيقة" شمالي شرقي الموصل دون موافقة حكومة بغداد.

وكان يلدريم قال إنه اتفق مع العبادي على "طرد" من أسماهم بـ "إرهابيي الـ PKK " من سنجار، وأن القوات العراقية والبيشمركة ستتولى المهمة، وأضاف أن "حزب العمال الكردستاني هو التهديد الأكبر الذي يواجه تركيا"

 

 

قراءة 280 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 11 كانون2/يناير 2017 02:11

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.