الإثنين, 09 كانون2/يناير 2017 14:32

PAJK: سنحاسب المتآمرين

قيم الموضوع
(4 أصوات)

مركز الأخبار- استذكر حزب المرأة الحرة الكردستاني المناضلات الكرديات ساكينة جانسيز ورفيقاتها وعاهد بتصعيد النضال على نهجهن ومحاسبة المتآمرين.

وأصدرت منسقية حزب حرية المرأة الكردستاني بياناً بالتزامن مع الذكرى السنوية لفقدان المناضلات الكرديات ساكينة جانسير، فيدان دوغان وليلى شايلماز.

حزب حرية المرأة الكردستاني استهل بيانه بمقولة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان حول المناضلة ساكينة جانسيز والتي قال فيها “حياتها تعتبر مثالاً” وأضاف “نعم هي كانت مثالاً للمرأة المناضلة وجسدت ذلك بروحها الرقيقة ونضالها الدؤوب وثقتها العالية وهويتها المقاومة وبقلبها الذي احتضن العالم أجمع وببعد النظر وآرائها الغنية وبأسلوب حياتها. إنها تمثل أسطورة في حياتها، وملحمة في نضالها وباستشهادها تحولت إلى مثال عالمي”.

البيان تطرق أيضاً إلى مسيرة حياة ونضال المناضلة ساكينة وقال إنها كانت تمثل وجه حركة الحرية في الخارج ورمزاً للنضال العالمي من أجل الحرية.

حزب المرأة الحرة الكردستاني قال في بيانه أيضاً إن نهج نضال الحرية الذي تمثله المناضلة ساكينة تحول إلى نهج وعلى جميع النساء السائرات على طريق الحرية الاقتداء به، وأضاف “لذلك يقول القائد ’حرية المرأة هو نضال ساكينة‘. ونحن بدورنا سوف نواصل نضال الحرية على هذا النهج. هذه المناضلة كانت تقول دوماً إنها تحب النضال كثيراً، لتثبت لنا إن النضال من أجل الحرية على النهج الآبوجي هو السبيل لتجاوز جميع الصعاب. وخاصة في هذه المرحلة التي يهاجم فيها العدو نضال الحرية والشعب الكردي بجميع السبل”.

حزب المرأة الحرة الكردستاني ناشد في بيانه جميع النساء بمواصلة النضال ومحاسبة مرتكبي المجزرة “عندما كان القائد آبو يقول ’سوف أكشف وأحاسب مرتكبي هذه الجريمة‘ فإنه عبرّ عن موقفه تجاه هذه المؤامرة. إننا في حركة المرأة الحرة نعتبر موقف وهدف القائد آبو مهمتنا الأساسية. وسننفذ كل ما يلزم لتأدية هذه المهمة. فإذا تطلب الأمر النضال سنناضل، وإذا تطلب التنظيم سنعزز التنظيم، وإذا تطلب التضحية سوف نبذل أكبر التضحيات. سوف نحاسب المتآمرين”.

وعاهد الحزب في ختام بيانه الالتزام بنهج المناضلة ساكينة ورفيقاتها “مرة أخرى نعبر عن فخرنا واعتزازنا بالسير على نهج سارا ونجدد عهدنا بالالتزام بهذا النهج. ونعاهد الالتزام بذكراهن من خلال تصعيد النضال”.

(ك)

anha

قراءة 141 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من كتابة جميع المعلومات, المؤشر بالعلامة (*). HTML أرقام غير مسموحة.