الإثنين, 09 كانون2/يناير 2017 14:22

رد حزب العمال الكردستاني على تهديدات يلدريم

قيم الموضوع
(10 أصوات)

أكد حزب العمال الكردستاني"PKK" استعداده للتصدي لأي هجوم تقوم به تركيا أو غيرها، وذلك في أعقاب تصريحات رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الأخيرة التي أشار فيها الى استمرار العمليات العسكرية ضد الحزب داخل تركيا وخارجها.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس العلاقات الخارجية لحزب العمال الكردستاني ، سرحد ڤارتو، في تصريح لـ  NRTعربية الاثنين ( 9 كانون الثاني 2017)، أن مقاتليه "مستعدون للتصدي لأي هجوم من قبل تركيا أو غيرها"، مشيرا إلى أن بقاء قوات" PKK" في شنكال ليس معنيا بتركيا بل بالسيادة العراقية.

وأضاف ڤارتو" دخلنا في مفاوضات مع الجانب العراقي والتحالف الدولي وأربيل حول كيفية ادارة قضاء سنجار ونشدد على الادارة الذاتية للمدينة بحماية التحالف الدولي والبيشمركة ومقاتلي حزب العمال".

وحول الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى العراق ، أوضح فارتو بأن تركيا "تلعب في الساحة العراقية وكانت تريد استعمال الاقليم ضد بغداد، لكنها الآن تريد استعمال بغداد ضد الاقليم"، على حد تعبيره.

وتابع "أن الاطراف الكردية ترفض حاليا الاقتتال الداخلي، لكنها تشدد على إخراج القوات التركية من بعشيقة والاقليم."

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قد طالب أمس، خلال زيارته إلى إقليم كوردستان بضرورة تكثيف الجهود لمحاربة حزب العمال الكردستاني داخل تركيا وفي الإقليم، كما رفض أي وجود للحزب في سنجار، حيث أكد انه من غير المقبول بقائه في شنكال "حفاظا على الأمن القومي التركي".

ر.إ

قراءة 1274 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.