الإثنين, 09 كانون2/يناير 2017 12:02

أردوغان يوجه رسالة لجنوده في معسكر بعشيقة

قيم الموضوع
(1 تصويت)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الجنود الأتراك في معسكر بعشيقة "يواجهون الظلم بشموخ وشجاعة"، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه يوم أمس مع القوات التركية المتمركزة شمال محافظة نينوى.

وذكرت وكالة الأناضول التركية اليوم الاثنين ( 9 كانون الثاني 2017)، أن أردوغان وخلال محادثة هاتفية أجراها مع الجنود الأتراك المتواجدين في معسكر بعشيقة بمحافظة نينوى شمالي العراق، قال لهم"تواجهون الظلم بشموخ وشجاعة"، مشيدا بنجاحهم في أداء مهمتهم بتدريب قوات البيشمركة والقوات العراقية في الموصل، على حد تعبيره.

وأضاف أردوغان أن" التدريب الذي قدم للقوات الأمنية هناك، سيكون له فائدة كبيرة من أجل السلام في المنطقة، ويعد من الإسهامات الإيجابية لسير التطورات التي تشهدها االمنطقة".

وجاءت المكالمة الهاتفية لاردوغان مع القوات التركية في بعشيقة خلال زيارة وزيري الدفاع فكري إشيق والصحة رجب أقداغ إلى المعسكر، وذلك بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى إقليم كوردستان أمس.

يذكر أن العلاقات بين تركيا والعراق قد شهدت توترا قبل إنطلاق معركة استعادة الموصل، بسبب وجود جنود أتراك في معسكر بعشيقة ، ولكن هذا التوتر بدأ يتراجع خاصة مع زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم للعراق خلال اليومين الماضيين.

ر.إ

قراءة 132 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.