الإثنين, 02 كانون2/يناير 2017 23:57

تركيا: طوابير البنزين تعود من جديد بعد سنوات من الاختفاء

قيم الموضوع
(0 أصوات)

إسطنبول (الزمان التركية) – اصطف المواطنون في مدينة إسطنبول حاملين براميل  للحصول على البنزين من أجل تشغيل المولدات التي تعمل في المناطق الصناعية بسبب مشكلة الكهرباء المستمرة بالمدينة.

وأعلنت السلطات التركية أن مشكلة الكهرباء التي يعاني منها سكان المدينة منذ ثلاثة أيام ستستمر حتى يوم غد، غير أن شركة توزيع الكهرباء بمناطق البسفور أعلنت اليوم أن مشكلة الكهرباء ستستمر. كما ستشهد العديد من أحياء المدينة مثل أسنيورت وكوشوك شكمجة وساريير انقطاعا للكهرباء.

وأرجعت السلطات سبب انقطاع الكهرباء الذي عانت منه العديد من أحياء إسطنبول إلى سوء الأحوال الجوية. وأوضحت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية أن العاصفة والأمطار الشديدة التي تشهدها تركيا تسببت في مشكلة مؤقتة في خطوط النقل، كما أكدت شركة توزيع الكهرباء بمناطق البسفور أنها تعجز عن الحصول على الكهرباء بالقدر الكافي من شبكة الكهرباء القومية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأثرت مشكلة الكهرباء سلبا على حياة المواطنين متسببة في ظهور مشاهد غريبة في المنطقة الصناعية بحي إيكيتلي، حيث اصطف المواطنون للحصول على البنزين من أجل المولدات في أماكن العمل. وحظيت الصورة التي نشرها أحد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالعديد من المشاركات.

بيان من وزارة الطاقة

من جانبها أصدرت وزارة الطاقة بيانا ذكرت فيه أن الادعاءات المتداولة حول تسبب نقص الكهرباء في المشكلة القائمة لا تعكس الحقيقة، مشيرة إلى أن انقطاع الكهرباء لم يؤثر على إسطنبول بالكامل بل يؤثر بشكل جزئي على عدة مناطق بالمدينة.

وتعهدت الوزراة في بيانها بتوفير الكهرباء في جميع أرجاء إسطنبول خلال فترة قصيرة.

قراءة 112 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.